أمور غير مقبولة منطقيا
يوحنا
18: 3 فاخذ يهوذا الجند و خداما من عند رؤساء الكهنة و الفريسيين و جاء الى هناك بمشاعل و مصابيح و سلاح
نفهم من هذه النصوص ان هؤلاء الجنود لم يكونو يعرفوه اصلا ً حتى اظهر لهم نفسه (فلننظر ماذا قالت الاناجيل الاخرى في هذا الموقف )
مرقس
14: 44 و كان مسلمه قد اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه و امضوا به بحرص
ونفهم من هذا النص ان يهوذا اعطاهم علامة اي انه لم يظهرنفسه كما هو النص في يوحنا
لوقا
متى
26: 48 و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه
هناك تناقضات في النصوص السابقة منها في يوحنا انه اظهر نفسه وسألهم من تطلبون وهو يعلم ما هو اتي (اظهار النفس للجنود)
اما في مرقس ولوقا ومتى هو لم يظر نفسه بل عرفه الجنود من علامة يهوذا لهم عندما قبله (اعطني عقلك هل الاله ينسى كيف تم القبض عليه وهي المهمة الوحيدة التي بسببها نزل الى الارض حسب المعتقد النصراني)
وهناك المفاجئة الاكبر والاخطر والاكثر دهشة لجميع النصارى الذين يؤمنون بيسوع الناصري وانه الههم وخالقهم ومخلصهم ومنزل عليهم وحيه وهو الكتاب المقدس الذي قال فيه يسوع السماء والارض يزولان ولا يزول حرفا من كتابي (أحكم بنفسك يا نصراني)
يوحنا
22: 52 ثم قال يسوع لرؤساء الكهنة و قواد جند الهيكل و الشيوخ المقبلين عليه كانه على لص خرجتم بسيوف و عصي
والمفاجئة المنتظرة هي ان الموضوع كله لم يكن يحتاج الى علامة او ان يظهر يسوع نفسه لأنهم اصلا كانو يعرفوه جيدا ويراهم ويرونه كل يوم في الهيكل كما في نص يوحنا الاخير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الم يرد في الاناجيل ان التلاميذ كانوا يعرفون ان يسوع سوف يقوم كما في هذا النص
مرقس
8: 31 و ابتدا يعلمهم ان ابن الانسان ينبغي ان يتالم كثيرا و يرفض من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و بعد ثلاثة ايام يقوم
لماذا لم يؤمن توما وهو من تلاميذه كما هو في النص الاتي
يوحنا
20: 25 فقال له التلاميذ الاخرون قد راينا الرب فقال لهم ان لم ابصر في يديه اثر المسامير و اضع اصبعي في اثر المسامير و اضع يدي في جنبه لا اؤمن
فهذا موقف شك غريب جدا وغير مقبول من توما تلميذ يسوع التوأم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل من المعقول ان يكفن يسوع بعد موته بليلتان كما في هذا النص
مرقس
16: 1 و بعدما مضى السبت اشترت مريم المجدلية و مريم ام يعقوب و سالومة حنوطا لياتين و يدهنه
ونحن نعرف ان يسوع دفن في ليلة السبت فهل من المعقول ان يكفن بعد مرور ليلتان ويوم كامل (هل تكفن الاموات بعد الدفن (عجبا لهذا الكتاب )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل يجوز ان يصف يسوع جميع الانبياء بأنهم لصوص وسراق وهم مرسلون بكلمة الرب (آلهكم كما تعتقدون) هل يجوز ان يحمل كلمة الرب سارق (هل موسى سارق وايليا ويوشع ولوط ونوح وغيرهم )
يوحنا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول يسوع لابد من ان تكون فقيرا حتى تدخل الملكوت
متى
نصيحة لكل نصراني عاقل يريد ان يدخل الملكوت وينعم مع يسوع في ملكوته ان يتجرد من جميع ممتلكاته ويكون فقيرا حتى يدخل الملكوت (لقد اراد لكم يسوع الذل والفقر حتى يرضى عنكم )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متى
ورد فيه ان يسوع قال
19: 28 فقال له يسوع الحق اقول لكم انكم انتم الذين تبعتموني في التجديد متى جلس ابن الانسان على كرسي مجده تجلسون انتم ايضا على اثني عشر كرسيا تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
فكيف كان يتكلم لكل التلاميذ الاثنى عشر وكان فيهم يهوذا الذي سلمه لليهود والذي قال فيه
متى
26: 24 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه و لكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد
هل نفهم من هذا ان يهوذا له المجد كما هو في النص الاول ام له الويل وليته لم يولد كما في النص الثاني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متى
16: 19 و اعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات و كل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات
نفهم من هذا النص ان يسوع قد جعل بطرس خليفة له
يوحنا
21: 15 فبعدما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس يا سمعان بن يونا اتحبني اكثر من هؤلاء قال نعم يا رب انت تعلم اني احبك قال له ارع خرافي
ونفهم ايضا من هذا النص التأكيد على خلافة بطرس ليسوع وانه راعي لخرافه
ولكن للنظر الى النص القادم لنرى الصاعقة الكبرى
متى
16: 21 من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم و يتالم كثيرا من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و في اليوم الثالث يقوم
يا جماعة يا عقلاء هل كان يسوع هذا مجنون ام متخلف ام ماذا يعطيه الخلافة ويكون راعيا على الخراف من بعده ثم بعد ذلك يقول عنه انه شيطان ومعثرة له وأنه لا يتهم به ( والله انكم لحقاً .......... ان تصدقوا مثل هذا الكلام )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متى
نفهم من هذا النص ان من ينكر يسوع امام الناس ينكره يسوع امام ابيه الذي في السماء وللنظر الى مفاجئة اخرى في هذا الكتاب المعصوم
متى
والجديد في الموضوع ايضا ان بطرس الذي قال عنه يسوع انك خليفتي وراعي لخرافي انكره نكراناً شديدا امام الناس وحسب النص السابق سينكره يسوع امام الاب الذي في السماء (سبحان الله ) بطرس كمان مش هيدخل الملكوت
اخوكم العبد الفقير الى الله
كاسر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق