السبت، 21 مايو 2011

تناقضات كارثيه بين سفرين نحميا وعزرا

تناقضات بين سفرين من اسفار العهد القديم هما نحميا وعزرا فى نفس القصه وهى عدد الذين عادوا من السبى البابلى  بعد ان اسرهم نبوخذناصر وسنرى ان هذه الاختلافات هى اختلافات لا تحتمل التفسير لانها اختلافات فى الاعداد اى فى الارقام اى ان الاختلاف فى عدد واحد يعد مصيبه وكارثه لماذا لان هذا الكلام هو كلام الرب الذى اوحى به لنحميا وهو نفس الرب الذى اوحى بهذا الكلام لعزرا فكيف يأتى هذا الاختلاف الرهيب الذى سوف ترونه فى الاعداد القادمه :-
*عزرا 2: 5 بنو ارح سبع مئة و خمسة و سبعون
نحميا 7: 10 بنو ارح ست مئة و اثنان و خمسون
ـــــــــــــــــ
*عزرا 2: 6 بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و اثنا عشر
نحميا 7: 11 بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب الفان و ثمان مئة و ثمانية عشر
ــــــــــــــــــ
*عزرا 2: 8 بنو زتو تسع مئة و خمسة و اربعون
نحميا 7: 13 بنو زتو ثمان مئة و خمسة و اربعون
ـــــــــــــــــ
*عزرا 2: 10 بنو باني ست مئة و اثنان و اربعون
نحميا 7: 15 بنو بنوي ست مئة و ثمانية و اربعون
ـــــــــــــــــ
*عزرا 2: 11 بنو باباي ست مئة و ثلاثة و عشرون
نحميا 7: 16 بنو باباي ست مئة و ثمانية و عشرون
ــــــــــــــــ
*عزرا 2: 12 بنو عزجد الف و مئتان و اثنان و عشرون
نحميا 7: 17 بنو عزجد الفان و ثلاث مئة و اثنان و عشرون
ـــــــــــــــــ
*عزرا 2: 13 بنو ادونيقام ست مئة و ستة و ستون
نحميا 7: 18 بنو ادونيقام ست مئة و سبعة و ستون
ـــــــــ
*عزرا 2: 14 بنو بغواي الفان و ستة و خمسون
نحميا 7: 19 بنو بغواي الفان و سبعة و ستون
ــــــــ
*عزرا 2: 15 بنو عادين اربع مئة و اربعة و خمسون
نحميا 7: 20 بنو عادين ست مئة و خمسة و خمسون
ــــــ
*عزرا 2: 19 بنو حشوم مئتان و ثلاثة و عشرون
نحميا 7: 22 بنو حشوم ثلاث مئة و ثمانية و عشرون
ـــــــ
*عزرا  2: 17 بنو بيصاي ثلاث مئة و ثلاثة و عشرون
نحميا 7: 23 بنو بيصاي ثلاث مئة و اربعة و عشرون
ـــــــــ
*عزرا 2: 21 بنو بيت لحم مئة و ثلاثة و عشرون
نحميا 7: 26 رجال بيت لحم و نطوفة مئة و ثمانية و ثمانون
ـــــــــ
*عزرا 2: 28 رجال بيت ايل و عاي مئتان و ثلاثة و عشرون
نحميا 7: 32 رجال بيت ايل و عاي مئة و ثلاثة و عشرون
ـــــــــــ
*عزرا 2: 41 المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و عشرون
نحميا 7: 44 المغنون بنو اساف مئة و ثمانية و اربعون
ـــــــــــ
*عزرا 2: 42 بنو البوابين بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي الجميع مئة و تسعة و ثلاثون
نحميا 7: 45 البوابون بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي مئة و ثمانية و ثلاثون
فهكذا نرى ان هناك اخطاء وتناقضات فظيعه لا يمكن ان تكون فى كتاب الله سبحانه وتعالى فهى اخطاء لا يمكن ان تحدث من كاتب فى اى  سجل فى العالم ولو حدثت لكان جزائه ان يطرد من عمله لان هذه الاخطاء غريبه جدا فهى تدل على عدة اشياء :-
1-  انه من المستحيل ان يكون هذا الكلام موحى به من الله او نزل به نفس الوحى لعزرا ونحميا والا بما تفسر هذا التناقض العجيب .

2-  طبعا اذا قسنا بعقلنا هذا التناقض فإنه يدل على ان احد هذين السفرين صحيح والاخر خطأ لانهم لا يتفقون فى نفس الارقام , او ان الاثنين خطأ , لانه لا يمكن ان يكون الاثنين على صواب .

3- هذين السفرين كافيين ان يثبتوا تحريف الكتاب المدعو مقدس لانه لو افترضنا ان احدهما خطأ او حتى تعرض لخطأ فى الترجمه او فى النقل من نسخه الى نسخه لأستوجب ذلك حذف هذا الخطأ , ولو حذفنا هذا الخطأ الفادح لكان ذلك نقصا فى الكتاب المدعوا مقدس , وبالتالى اصبح الكتاب محتمل للزياده والنقصان , وبالتالى فقد قدسيته المزعومه لان كلام الله لا يزول منه حرف حسب كلام الكتاب نفسه .
4- من الواضح ان هذين الكتابين لم يكونوا يعلموا ان ما سيكتبونه سوف يكون مقدساً من الاساس والا لأتبع كل منهما الاخر حتى لا يصير هناك هذا الخطأ الذى رأيناه .
واخيرا اعمل عقلك ايها النصرانى تجد طريق الحق امامك كتاب الله ليس فيه هذا التهريج هذا من عمل البشر ليس من عمل الله تبارك وتعالى لان الله لا ينسى او يخطئ فأسرع بالخروج من هذه الظلمه الى نور الحق الذى ستعرفه ان بحثت عنه .
اخوكم العبد الفقير الى الله
كاسر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق